| منتديات العمـ ® ي ابداع | برامج | اخبار الرياضة | برامج الهواتف |احتراف التصميم| فيديو ومونتاج|
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

شاطر | 
 

 درس كيفية القص باحتراف عن طريق البين تول ben tool

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انيس اليافعي
الرتبة
الرتبة
avatar

رقم العضوية : 1
المزاج :
البلد : اليمن
الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 551
النقاط : 865
السٌّمعَة : 20
تاريخ التسجيل : 06/12/2009


مُساهمةموضوع: درس كيفية القص باحتراف عن طريق البين تول ben tool   السبت 24 يوليو 2010, 00:43



درس اليوم عن القص في الفوتوشوب وذلك عن طريق البين تول
ben tool

هناك طرق كثير للقص بالفوتوشوب
منها ثلاث طرق عن طريق ادات
LASSO TOOL
وطريقة اخرى عن طريق الممحاة يعني تكبر الصورة ثم تحدد حجم الممحاة كلا على حسب الزاوية التي تريد تمسها وتنفع حق التطبيقات السريعة
وفي طريقة اخرى ما حصلتها هنا في فوتوشب 11
ولكنها موجودة في فوتوشوب 8
عن طريق الفلتر تحصل احد الخيارات فوق بعد الضغط على الفلتر
وينفع حق القص الدقيق جدا مثل الشعر والملابس التي تحتوي على اطراف الفروا او ما شابة

لكن هنا راح نشرح طريقة البن تول وهي طريقة تستعملها في كل مكان وهي اسهل وادق طريقة وتنفع حق القص الاحترافي
ولكن تحتاج الى صبر ودقة والتحكم بالماوس
والنتيجة دائما رائعة

انا اخترت صورة الممثلة المصرية ياسمين عبد العزيز للتطبيق
ويقول المثل الماء والخضرة والوجة الحسن
طبعا عندما تعمل على درس طويل يجب ان تختار صورة يا اما بلاد خضراء او وجة حسن عشان تريح عينك ونفسك وماتشعر بالملل

نبدا على بركة الله



اولا نفتح الفوتوشوب
ثم نحد على البن تول ونحدد الخيارات من الاعلى لخيارات البن تول كما في الصورة التالية



بعد كذا نفتح الصورة التي نعمل عليها



قبل العمل على الصورة يجب تكبير الصورة وهذا ضروري
نكبرها اربع مرات وذلك باظغط على
كنترول + اربع مرات
يعني وانت ضاغط على كنترول اضغط + اربع مرات وراح تشوف الصورة تكبر
او في طريقة اخرى من الخيارات على اليسار عندك العدسة اضغط عليها ثم علامة الزايد واضغط اريع مرات
راح تلاحظ الصورة كبرت كما في الشكل التالي



الان ابدا بتحديد النقاط عن طريق الاداة ويفضل ان تكون النقاط المحددة متقاربة فكل ما قاربة النقاط كلما كان القص اكثر احترافيا
كما في الصورة التالية




حاول ان تحدد على الصورة حتى تصل الى اول نقطة بداتها بحيث يصير عندك خط
لانة عندما تصل الى اول نقطة بداتها تروح النقاط ويحل محلة خط على مدار الصورة التي حددتها
كما في الصورة التالية



في الصورة السابقة بين الخط المحدد على مدار الصورة بعد ان تصل الى هذه النتيجة
عليك بالظغط كلك يمين على الصورة تظهر لك خيارات
اضغط على
make selection
كما في الصورة التالية




تظهر لك خيارات اعملها كما عملتها انا بالظبط
ثم اضغط اوكي
كما في الصورة التالية



راح يتحدد على مدار الصورة كما في الصورة التالية


الان راح ارجع اصغر الصورة
وذلك بالضغط على
كنترول -
كنترول مع علامة ناقص او ما يسمونها داش
اربع مرات عشان ترجع الصورة زي كان عشان نشوف نتيجة التحديد على الصورة


بعد ذلك الان كيف نقص الصورة
اولا نعمل كوبي للتحديد
في عدت طريق للكوبي يا اما عن طريق ادت ثم كوبي
او بختصار
ctrl + c
ثم نفتح لير جديد فوق لير الصورة كما في الشكل



بعد كذا نعمل لصق
وذلك بالضغط على
ctrl + v

يكون عندك ليرين اللير الاول فية الصورة الاصل واللير الثاني فية الصورة المقصوصة
شيل العين على اللير الاول اللي فية الصورة الاصل
واجعل اللون الازرق على اللير الثاني اللي فية الصورة المقصوصة عشان تحفضها هي لوحدها كما في الصورة التالي



والنتيجة داخل الفوتوشوب بيكون كما في الشكل التالي



الان تبقى معنا كيفية الحفظ الصورة
يجب ان تحفظ الصورة بصيغة
gif
والا فان الصورة لا تظهر مقصوصة
وطريقة الحفظ
اول اضغط على ملف
file
ثم على حفظ باسم
save as
ثم تختار نوع الصيغة واختار جي اي اف



والنتيجة النهائية






بعد ما تحفظها تقدر تفتح الصورة بالفوتوشوب في اي وقت بتكون مقصوصة وتستطيع استيرادها الى اي عمل انت مصممة
واضفها الى العمل

يسمح النقل الى اي منتدى بشرط ذكر المصدر
مع نسخ الفاصل




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://al3mry.ibda3.org
 
درس كيفية القص باحتراف عن طريق البين تول ben tool
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حصرياً بالصور شرح حل مشكله برنامج Security Tool

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العمري ابداع :: منتدى التصميم والجرافكس :: الفوتوشوب وملحقاتة-
انتقل الى: